التخطي إلى المحتوى
موقع تسجيل حساب المواطن 1439 تعرف على موعد التسجيل والصرف وكذلك قيمة الدعم للمواطن #موقع_تسجيل_حساب_المواطن

برنامج تسجيل حساب المواطن هو حساب حكومي بالمملكة العربية السعودية تعرف عليه وعلى الفوائد التي ترجع على الفرد والمجتمع منه، وموعد التسجيل في هذا البرنامج الذكي، وتعرف أيضا على مستحقي هذا الدعم من المواطنين السعوديين والقيمة المصروفة لكل مواطن منه والموعد الذي يتم تحديده لصرف مستحقاته.

وهو برنامج حكومي يهدف في الأساس لتخفيف أعباء غلاء الأسعار عن كاهل المواطن العادي ويقوم بصرف مبالغ محددة للمواطن محدود الدخل في مواعيد يتم تحديدها على موقع حساب المواطن، حيث يقوم المواطن بتسجيل بياناته على الموقع ويتم تحديد موعد وقيمة الدعم الحكومي له، وذلك من خلال عمل أيقونات لدراسة وافية للحالات لضمان الاستحقاق.

تسجيل حساب المواطن

موقع تسجيل حساب المواطن

تم تسجيل ما يتجاوز 12 مليون فرد على حساب المواطن في إطار خطة المملكة للإصلاح الاقتصادي في 2017، والذي اهتمت كثيرا فيه بشكل أساسي بالمواطن وحمايته من التقلبات الاقتصادية التي تؤثر فيه، وتم تحديد الفئات المستهدفة للدعم الحكومي كالآتي: الأفراد المستقلون، الأفراد الحاملين لبطاقات التنقل، المرأة السعودية المتزوجة من مواطن أجنبي، الأسر السعودية.

أهداف حساب المواطن

  1. تخفيف العبء على المواطن السعودي الذي يتعرض للأزمات في ظل خطة الدولة للإصلاح الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع والوقود.
  2. وصول الدعم مباشرة لمستحقيه من خلال التسجيل على موقع حساب المواطن.
  3. تشجيع المواطن على الترشيد وعدم الإسراف.

مراحل تسجيل حساب المواطن

  1. الدخول على بوابة حساب المواطن، الصفحة الرئيسية من هنا، ثم الدخول على موقع التسجيل من هنا.
  2. يتم بعد ذلك بعد قبول طلبات المواطنين إرسال رسائل إلكترونية لهم لإعلان قبولهم في حساب المواطن..
  3. تحديد البدل المادي، حسب حالة المواطن وتحديد موعد ومكان تسليمه إليه.

 

كيفية التسجيل على موقع حساب المواطن

موعد صرف المستحقات المالية على حساب المواطن

  • وتقوم المملكة برفع الدعم تدريجيا دون الإضرار بمحدودي الدخل، كما قامت باستخدام آلية مميزة للفصل والتمييز بين الفئات المستحقة والفئات الأكثر استحقاقا، ويتم صرف قيمة مادية لكل أسرة من هذا الدعم على حساب المواطن.
  • يتم تحديد موعد صرف المستحقات المالية في اقرب وقت بعد استيفاء جميع البيانات الخاصة بالمواطن، وذلك يتم في آلية متميزة لضمان وصول المبالغ للمستحقين الذين تمت دراسة حالاتهم بشكل كامل.