التخطي إلى المحتوى

عاجل ،، توقيع بروتوكول استناف الطيران بين مصر وموسكو غدا الجمعة

ذكرت وكالة “رويترز” الإخبارية، نقلا عن وكالة “تاس” الروسية للأنباء، إعلان وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، إن روسيا ومصر قد توقعان اتفاقا غدًا الجمعة، لاستئناف الرحلات الروسية لمصر.

وكان مصدران بوزارة الطيران المصرية، قد قالا في وقت سابق إن وزير الطيران شريف فتحي سيتوجه إلى روسيا اليوم الخميس؛ لتوقيع اتفاق لاستئناف الرحلات التي جرى تعليقها بعد تفجير طائرة روسية في 2015.

وكشف وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم الخميس، أن توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر سيجري غدا الجمعة في موسكو.

وتوقع سوكولوف أن يصل وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، على رأس وفد إلى العاصمة الروسية لتوقيع البروتوكول، إذ قال للصحفيين: “نتوقع أن يتم التوقيع عليه وعلى بروتوكول أمن الطيران غدا بحضور وزير الطيران المصري”.

وبحسب سوكولوف فإن الرحلة الأولى ستسيّر في أوائل فبراير المقبل إلى مطار القاهرة الدولي، على الخطوط الجوية الروسية “آيرفلوت”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال يوم الإثنين بالقاهرة خلال اجتماع مع نظيره عبد الفتاح السيسي، إن بلاده مستعدة لاستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة.

وتأكيدا لتصريحات الوزير الروسي، ذكر الجانب المصري أن  الوزير فتحي، سيصل اليوم الخميس إلى موسكو، استعدادا لتوقيع البروتوكول.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران كوغاليمافيا في سيناء بفعل عمل إرهابي ومقتل  217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

التعليقات