التخطي إلى المحتوى
جدول ترتيب الدوري السعودي

جدول ترتيب الدوري السعودي أصبح محل بحث بعد دخول الدوري السعودي في مراحل الإثارة والمتعة بعد الدخول في الأسابيع الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، فمن الجدير بالذكر أن الدوري السعودي للمحترفين قد أنطلق في 10 أغسطس الماضي في نسخته 42  من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الدوري السعودي كانت بدايته وانطلاقة في العام 1976، ويجب أن نعرف جميعاً أن الدوري في المملكة لم يكن في بدايته بشكله الحالي، فقد دخلت على الدوري السعودي مراحل كثيرة من التغيرات،فقد كان في بدايته عبارة عن دوري هواة، حتى جاءت اللحظة الحاسمة لتحولة في موسم 2008-2009 لعصر الاحتراف.

فقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم في موسم 2008/2009 إدخال الاحتراف على الدوري السعودي، وأصبح من حينها صناعة بحق، فقد اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدمة من المعايير التي وضعها الاتحاد الآسيوي أساس للاحتراف الحقيقي، وهذا يعني أن موسم 2017/2018 الحالي هو الموسم التاسع  من الدوري السعودي، دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

انطلقت الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين يوم الخميس 1 مارس 2018 بمباراة بين الفتح والفيحاء، انتهت بانتصار النموذجي بنتيجة (3-2)، وبالرغم من تسجيل البرتقالي هدفين إلا أن روني فيرنانديز فشل في التسجيل، لكنه استمر في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدف.

جدول ترتيب الدوري السعودي ومشوار الصعود للقمة

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين قبل بداية الجولة 24
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين قبل بداية الجولة 24

 

من الجدير بالذكر أن نادي الهلال حصد لقب الدوري في الموسم الماضي، وذلك  للمرة الـ14 في تاريخه وأقرب المنافسين له من حيث عدد مرات الحصول على لقب الدوري السعودي هو نادي الاتحاد الذي حصد البطولة 8 مراتٍ من قبل.

جدول ترتيب الدوري السعودي وقائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين

الترتيب اللاعب الأهداف
1 روني فيرنانديز – الفيحاء 11
2 عمر السومة –  الأهلي 10
=3 أحمد العكايشي – الاتحاد 9
=3 محمد السهلاوي – النصر 9
=3 جيانيس فيتفاتزيديس –  الأهلي 9
=6 ليوناردو سوزا – الأهلي 8
=6 مهند عسيري – الأهلي 8
=6 ليوناردو بيريرا – النصر 8
=6 إسماعيل بانجورا – الرائد 8
=6 جواو بيدرو – الفتح 8
=11 لويس جوستافو – الفيصلي 7
=11 هزاع الهزاع – الاتفاق 7
=11 ناصر الشمراني – الشباب 7
=11 إسلام سراج – الفيصلي 7
=11 محمود كهربا – الاتحاد 7
=11 خورخي سيلفا – الباطن 7

ومن الجدير بالذكر أن اليوم الثاني من الجولة  الحالية هو يوم المفاجآت، فقد شهدت خلاله  3 مباريات أقيمت اليوم، ولم تخل هذه المباريات جميعها من النتائج الصادمة، ففي المباراة الأولى حقق نادي الرائد انتصارعلى فريق الباطن بنتيجة 3-1، وفوز الهلال على الفيصلي واحتفاظه بصدارة الترتيب العام.

 ومن الجدير بالذكر أن الزعيم قد حصد لقب دوري الموسم الماضي، وذلك  برصيد 66 نقطة، وكان الفارق بينه وبين وصيه النادي الأهلي  11 نقطة كاملة ، في حين جاء نادي النصر في المركز الثالث ببرصيد 52 نقطة، وهو نفس رصيد العميد الذي حل رابعاً بفارق الأهداف.

التعليقات