التخطي إلى المحتوى
عاجل وبالتفاصيل ،، ليلة سقوط مندوبة رئاسة الجمهورية المزيفة  “داليا التهامي”

عاجل وبالتفاصيل ،، ليلة سقوط مندوبة رئاسة الجمهورية المزيفة “داليا التهامي”

 

زعمت أنها مندوبة رئاسة الجمهورية في مؤتمر بالمنوفية..

متحدث الرئاسة يؤكد عدم انتمائها للمؤسسة..

والسيسي: لا تعاملات مع جهة بالدولة إلا بمكاتبات رسمية

تعرض عدد من المواطنين والجهات الحكومية لعمليات نصب مرة باسم رئيس الجمهورية وأخرى باسم مدير مكتبه بهدف الحصول على حقوق الغير أو تنفيذ إجراءات غير مشروعة، بينما طالبت مصادر رئاسية جميع الوزارات والهيئات الرسمية وغير الرسمية بعدم الاستجابة لأي طلبات أو وساطة أو تمييز يتم فيها الزج باسم مؤسسة الرئاسة أو مسئولين بها على غير الحقيقة لتحقيق طلبات شخصية في إطار عمليات نصب.

تعليمات السيسي
وكانت تعليمات الرئيس السيسي منذ اليوم الأول له بمؤسسة الرئاسة أنه لا مزايا أو تعاملات مع أي جهة بالدولة إلا من خلال مكاتبات رسمية، وأن الرئيس يرفض الوساطة بشكل قاطع وأي شخص داخل مؤسسة الرئاسة مهما بلغ منصبه سوف يتعرض إلى الاستبعاد حال استخدام سلطاته أو صلاحياته في خدمات شخصية أو مجاملات، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مواطن ينصب على غيره، منتحلا صفة أحد العاملين بالمؤسسة الرئاسية.

داليا التهامي
وألقت مباحث المنوفية القبض على سيدة من محافظة القاهرة ادعت أنها مندوبة عن رئاسة الجمهورية في مؤتمر عقد بقرية شطانوف بالمنوفية.

تلقى اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد سيد سلطان، مدير إدارة البحث الجنائي، مفاده القبض على (داليا التهامي) 50 سنة ومقيمة بالنزهة القاهرة؛ لادعائها أنها مندوبة عن رئاسة الجمهورية داخل مؤتمر جماهيري عقد بقرية شطانوف مركز أشمون بالمنوفية.

نيابة أشمون
وقررت نيابة أشمون، بمحافظة المنوفية، ضبط وإحضار سيدة ادعت أنها مندوبة عن رئاسة الجمهورية، داخل مؤتمر نظمه نقيب الفلاحين بأشمون، لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد حصوله على الموافقات الأمنية اللازمة.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2944 مركز أشمون لسنة 2018.

متحدث الرئاسة 
وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن (داليا التهامي) لا تنتمي من قريب ولا بعيد للرئاسة، موضحًا أنه تم تقديم بلاغ رسمي للجهات الأمنية ضدها، وأشار إلى أن مؤسسة الرئاسة لاحظت وجود أخبار لـ(داليا التهامي) في صدر الصحف مدعية علاقتها برئاسة الجمهورية.

وشهدت الفترة الماضية وجود ونشر اسم (داليا التهامي) بصفتها سفيرة ومندوبة عن رئاسة الجمهورية، وحضرت العديد من الندوات والفعاليات بهذه الصفة.

السيرة الذاتية 
ومن واقع السيرة الذاتية للسيدة داليا التهامي، المنشورة عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي وبعض المعلومات عنها، ومنها:

1 – تعمل سفيرة نوايا حسنة معتمدة من الاتحاد الأوروبي.
2 – نائب رئيس المنظمة العربية وإثبات كفاءة بإدارة حل مشكلات مصر.
3 – شاركت في مؤتمر أشمون بمحافظة المنوفية، عقد لدعم الرئيس.
4 – شاركت في مؤتمر عرب جهينة، عُقد لدعم الرئيس.
5 – أجرت حوارًا مع جريدة “صوت الأمة” بعنوان: “الرئيس كلفني بحل مشكلات المواطنين ميدانيًا وفض التظاهرات بالحوار”.
6 – كما جاءت مقدمة الحوار: لأول مرة في مصر تكون هناك سيدة بدرجة سفيرة لحل مشكلات الجماهير ومحاورة المتظاهرين والتواصل لحلول مشاكلهم على الأرض، وأن “السفيرة داليا التهامي مسئولة الشكاوى برئاسة الجمهورية، هي أول سيدة تتولى هذا المنصب الحيوي”.
7- تحدثت عبر صفحتها كرد فعل على تصريحات متحدث الرئاسة، أنها ابنة السفير محمود التهامي، وعمه الفريق حسن التهامي نائب الرئيس السادات، وتفتخر بقرابتها للشهيد إبراهيم الرفاعي.
8 – قالت: أنا في انتظار بيان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للرد على تصريحات المتحدث.

لقاء المحافظ 
داليا التهامي كانت ذهبت ديوان عام محافظة الغربية، في واقعة سابقة مدعية أنها موفدة بتكليف من رئاسة الجمهورية؛ لفحص إجراءات طلب إقامة وحدة محلية بإحدى القرى بمحافظة الغربية، وأنها تعمل بمكتب الشكاوى برئاسة الجمهورية بعابدين، وبطلب تحقيق الشخصية قدمت كارنيه سفيرة نوايا حسنة باسمها، وكذا جواز سفر دبلوماسيا منتهيا في 2 /9 /1989، وتقابلت مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واستشعر المحافظ عدم صحة ما أفادت به، وعدم انتمائها لمؤسسة الرئاسة، وأنها ادعت ذلك لتسهيل إجراءات طلبها، ونظرًا لارتباط ذلك بمؤسسة الرئاسة، ورغبة منه في إثبات الواقعة تم عرض الأمر على الجهات الأمنية لفحص الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وقررت حبسها 4 أيام احتياطيًا على ذمة القضية، وإعادة عرضها على قاضي المعارضات.

التعليقات