التخطي إلى المحتوى
خبر سارّ لكل للمغتربين هيئة البريد تكشف عن اجراء جديد  يُسعد ملايين المصريين بالخارج
سعر الدولار في البنوك..اليوم ا

خبر سارّ لكل للمغتربين هيئة البريد تكشف عن اجراء جديد  يُسعد ملايين المصريين بالخارج

في اطار خططتها الدائمة والمستمرة من أجل تحديث خدماتها، بما تتناسب مع متطلبات العملاء والمواطنين، أكد “عصام الصغير” رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة ستقدم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج من خلال شبكة فروع البريد التي تصل إلى 4000 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. وأضاف “الصغير”، بأنه سيتم تقديم هذه الخدمة، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي مصر عبر شبكة التحويلات الإلكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر “ACH”، وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون بينهما هيئة في مجال تنظيم الخدمات المالية وإرساء قاعدة الشمول المالي وذلك في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الهيئة القومية للبريد والبنوك التجارية العاملة في مصر.

ومن جانبه، أكد “هشام عز العرب”، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر، أن خدمات تحويل الأموال من خارج مصر تعد من أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة وتيسر للمصريين العاملين بالخارج القيام بالتحويل مباشرة إلى البنك التجاري الدولي، والذي سوف يقوم بدوره بإرسالها إلى الهيئة القومية للبريد للقيام بصرفها إلى المستفيدين النهائيين وذلك من خلال فروعها المختلفة. مزايا أخرى من توقيع البروتوكول تقديم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخدمة التحصيل والإخطار وتسويقها للبنك وعملائه وتقديم خدمة صرف المستحقات لعملاء البنك عن طريق بطاقة البريد المدفوعة مسبقاً.

  تحصيل مستحقات الأفراد التي تمتد إلى تحصيل أقساط التسهيلات ومدفوعات البطاقات الائتمانية وخدمات المحفظة الذكية من سحب وايداع و تسجيل.

التعليقات