التخطي إلى المحتوى

شاهد ،، تصويت المصريين لانتخابات الرئاسة في الخارج وسط حشود الناخبين “محدث دائماَ “

سفير مصر بالكويت يفتتح لجنة انتخابات الرئاسة وسط حشود الناخبين

افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، صباح اليوم الجمعة، اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية المصرية في الكويت، وسط حشود هائلة من الناخبين؛ وحرص على أن يكون أول من يدلي بصوته باللجنة، ليتفرغ للإشراف على العملية الانتخابية.

وحرص القونى وجميع أعضاء السفارة، على الوجود منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، بمقر السفارة؛ للاطمئنان على كل الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية، وضمان سيرها وفقًا لخطة العمل الموضوعة؛ وتم التأكد من فاعلية جهاز “القارئ الآلى”، المستخدم للتأكد من هوية الناخب، وأحقيته في التصويت، بالإضافة إلى التأكد من عمل 32 جهاز “تابلت”، تسلمتها السفارة لاستخدامها في العملية الانتخابية، بواقع 30 جهازا للعمل، واثنين كاحتياطي حال تعطل أحد الأجهزة.

كما تم مراجعة وحدتي تقوية شبكة الإنترنت، حيث تم تركيبهما بالسفارة من خلال شركتين مختلفتين، بعد أن أثبتت التجربة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة، ضرورة وجود شبكتى إنترنت، لعدم التحميل الزائد على شبكة واحدة، مما يعرض عملية التصويت لاحتمال التوقف.

وبدأ الناخبون من أبناء الجالية المصرية بالكويت في التوافد منذ الساعة السابعة صباحًا على نقاط التجمع العشرين التي حددتها السفارة المصرية بالمناطق التي تشهد كثافة مرتفعة للمصريين، مثل مناطق الفحاحيل، والمهبولة، وحولى، والمنقف، وخيطان، والكنيسة المصرية بالكويت؛ حيث استقلواحافلات وفرتها السفارة بالتنسيق مع رجال الأعمال المصريين، وتزينت بالأعلام المصرية، إلى منطقة الجزيرة الخضراء، المواجهة لحى السفارات، ومنها إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم.

واصطفت حشود الناخبين في طوابير طويلة في الخيمة التي تم نصبها الليلة الماضية أمام مقر السفارة في مشهد رائع، فيما خصصت السفارة مسارًا خاصًا لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والنساء، تيسيرًا عليهم خلال إدلائهم بأصواتهم.

وأطلقت السفارة، بالتعاون مع شركة “زين” الكويتية للاتصالات رسالة نصية على هواتف أبناء الجالية المصرية المشتركين بالشركة، بموعد الانتخابات خلال 16 و17 و18 مارس الجاري، وتأكيد ضرورة إحضار جواز السفر السارى الصلاحية، أو بطاقة الرقم القومى، حتى ولو كانت منتهية الصلاحية، كأوراق ثبوتية لأزمة، حتى يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته.

وكانت السفارة المصرية بالكويت قد أطلقت هاشتاجين “#انزل _عشان _ نبنى، #السفارة_المصرية_بالكويت” على مواقع (تويتر، وإنستجرام، وفيس بوك)، لحث المصريين المقيمين في الكويت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وطالبتهم بالتفاعل مع الهاشتاجين، والمشاركة بالصور والفيديوهات من مقر السفارة أثناء إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات، وفى أماكن تجمع الحافلات بمختلف أرجاء الكويت عبر هذين الهاشتاجين.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

 

تحديث

سفارة مصر بالرياض تنشر صور توافد المصريين للتصويت بانتخابات الرئاسة

نشرت الصفحة الرسمية للقنصلية المصرية في الرياض على “فيس بوك” صورًا لاحتشاد المصريين أمام السفارة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة.

وتوافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية على السفارة للتصويت، منهم نساء وأطفال بصحبة ذويهم، وانُتظموا في طوابير، حاملين أعلام مصر وملصقًا مكتوبًا عليه “تحيا مصر”.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج، اليوم الجمعة، وتمتد إلى 3 أيام، تنتهي في 18 مارس، يدلي خلالها المواطنون بأصواتهم في 139 بعثة دبلوماسية في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم، ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

 

تحديث

فيديو.. جموع الناخبين يحتشدون أمام سفارة مصر بالكويت على أنغام نشيد قالوا ايه

فيديو جموع الناخبين يحتشدون أمام سفارة مصر بالكويت على أنغام نشيد “قالوا ايه”

إسلام جمال ووكالاتتوافد حشود الناخبين المصريين منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة بتوقيت الكويت، على السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت اليوم للمصريين فى الخارج وتستمر حتى 18 مارس الجارى.
واحتفل الناخبون أمام اللجنة على أنغام نشيد الصاعقة “قالوا ايه”، حاملين الأعلام الصرية ، وسط أجواء من البهجة المفعمة بالوطنية، وحرص سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، على المرور على طوابير الناخبين الممتدة لأكثر من 300 متر خارج مقر السفارة، الذين قاموا بمصافحته والتقاط الصور التذكارية برفقته، مرددين (تحيا مصر تحيا مصر).
سفير مصر بالكويت يفتتح لجنة الانتخابات الرئاسية وسط حشود هائلة من الناخبين
ومن جهته، افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة بتوقيت الكويت، اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية المصرية فى الكويت، وسط حشود هائلة من الناخبين، حيث حرص على أن يكون أول من يدلى بصوته باللجنة، حتى يتفرغ للاشراف على العملية الانتخابية.
وحرص القونى، وجميع أعضاء السفارة المصرية بالكويت، على التواجد منذ الساعة السابعة من صباح اليوم بمقر السفارة، للاطمئنان على كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية، وضمان سيرها وفقا لخطة العمل الموضوعة، حيث تم التأكد من فاعلية جهاز “القارئ الآلى”، الذى سيتم استخدامه للتأكد من هوية الناخب، ومدى أحقيته فى التصويت، بالإضافة إلى التأكد من عمل جميع أجهزة “التابلت” التى تسلمتها السفارة، وعددها 32 جهازا، بواقع 30 جهازا للعمل، وتخصيص الاثنين المتبقيين كاحتياطى فى حالة تعطل أحد الأجهزة.
كما تم مراجعة وحدتى تقوية شبكة الانترنت، واللتين تم تركيبهما بالسفارة من خلال شركتين مختلفتين، بعد أن أثبتت التجربة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة، ضرورة وجود شبكتى انترنت، لعدم التحميل الزائد على شبكة واحدة، مما يعرض عملية التصويت لإمكانية التوقف، جراء تعطل الشبكة.
ورصد مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، بدء توافد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالكويت على نقاط التجمع العشرين التى حددتها السفارة المصرية بالمناطق التى تشهد كثافة مرتفعة للمصريين منذ الساعة السابعة صباحا، مثل مناطق الفحاحيل، والمهبولة، وحولى، والمنقف، وخيطان، والكنيسة المصرية بالكويت؛ حيث استقلوا الحافلات التى وفرتها السفارة بالتنسيق مع رجال الأعمال المصريين، والتى تزينت بالأعلام المصرية، الى منطقة الجزيرة الخضراء، المواجهة لحى السفارات، ومنها الى مقر السفارة للادلاء بأصواتهم.
واصطفت حشود الناخبين فى طوابير طويلة فى الخيمة التى تم نصبها الليلة الماضية أمام مقر السفارة فى مشهد رائع، فيما خصصت السفارة مسارا خاصا لكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة، والنساء، تيسيرا عليهم خلال ادلائهم بأصواتهم.
وأطلقت السفارة المصرية بالكويت، بالتعاون مع شركة “زين” الكويتية للاتصالات رسالة نصية على هواتف أبناء الجالية المصرية المشتركين بالشركة، بموعد الانتخابات خلال 16 و17 و18 مارس الجارى، والتأكيد على ضرورة احضار جواز السفر السارى الصلاحية، أو بطاقة الرقم القومى، حتى ولو كانت منتهية الصلاحية، كأوراق ثبوتية لازمة، حتى يتمكن الناخب من الادلاء بصوته.
وكانت السفارة المصرية بالكويت قد أطلقت هاشتاجين “انزل عشان نبنى” و “السفارة المصرية بالكويت” على مواقع التواصل الاجتماعى (تويتر، وانستجرام، وفيس بوك)، لحث المصريين المقيمين فى الكويت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وطالبت المصريين بالتفاعل مع الهاشتاجين، والمشاركة عبرهما بالصور والفيديوهات من مقر السفارة أثناء إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات، وفى أماكن تجمع الحافلات بمختلف أرجاء الكويت