التخطي إلى المحتوى
​ليست مفاجأة : موقف مؤسف من قطر بشأن انتخابات الرئاسة.. والمصريون يلقنوها درسًا ،، وموسي يرد : الطابور الانتخابي للمصريين بالكويت وصل إلى قطر | وتعرف علي أكثر الدول اقبالا

​ليست مفاجأة : موقف مؤسف من قطر بشأن انتخابات الرئاسة.. والمصريون يلقنوها درسًا ،، وموسي يرد : الطابور الانتخابي للمصريين بالكويت وصل إلى قطر | وتعرف علي أكثر الدول اقبالا

 

​مفاجأة.. موقف مؤسف من قطر بشأن انتخابات الرئاسة.. والمصريون يلقنوها درسًا

قال المستشار العمالي بالدوحة، هشام كامل، إن السلطات القطرية تمتنع عن تشغيل الباصات، بحجة أن اليوم الجمعة إجازة رسمية، رغم علمها بجدول انتخابات الرئاسة المصرية.

وأضاف، في تقرير تلقاه وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن سير الانتخابات بالدوحة، إن الملفت للنظر أن الآباء والأمهات، أصروا على حضور أبنائهم معهم؛ لكي يتعودوا على ممارسة حقوقهم السياسية، عند بلوغهم السن القانونية.

​مشاركة كثيفة لسيدات مصر فى انتخابات الرئاسة بالإمارات.. صور

بحسب التقرير فإن المستشار أحمد عزت، رئيس قسم رعاية مصالح مصر في قطر، كلف الموظفين بالقسم، بالمساعدة في توصيل كثير من الحالات للقيام بواجباتهم الانتخابية.

وتوافد المصريون بالخارج، صباح اليوم، على قسم رعاية مصالح مصر بالعاصمة القطرية الدوحة، منذ الساعة التاسعة، صباحًا للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018.

تحديث

المصريون بقطر يتحدون النظام القطري ويشاركون في الانتخابات الرئاسية 2018.. اليوم

حرص أبناء الجالية المصرية بقطر على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم للمصريين بالخارج وتستمر لمدة 3 أيام.

ونشرت وزارة الهجرة على صفحتها الرسمية بفيس بوك صورا لمشاركة المصريين بقطر في عملية الإدلاء بالأصوات الانتخابية.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية تقام فى الخارج بدءا من صباح اليوم الجمعة 16 مارس وتنتهي فى الأحد 18 من نفس الشهر، وأول لجنة فتحت أبوابها للتصويت كانت بدولة نيوزيلندا، وتوافد المصريون الى اللجان بالعديد من السفارات بأعداد كبيرة من الجنسين.

 

وصرح الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ورئيس قطاع المصريين بالخارج أن ما تشهده السفارات اليوم في بداية التصويت في الخارج هو دليل جديد علي قوة المصريين ووعيهم و استعدادهم للتضحية بكل عالي ونفيس من أجل مصر، وأن الرهان علي المصريين في الخارج دائما رابح.

وأضاف حسين أن تلك الحشود الكبيرة للمصريين والتي احتشدت للتصويت في الانتخابات الرئاسية رسالة واضحة للعالم أن المصريين لا يقبلوا الهزيمة ولا يستسلموا للمؤامرات التي حاول البعض من المعاديين للدولة المصرية أن يصنعوها من خلال دعاوي عدم النزول للانتخابات حتي يظهر النظام المصري بصورة غير شرعية، وحتي تبدأ الجماعة الإرهابية إطلاق خطوتها الثانية بإعلان حكومة الخارج بدعوي عدم شرعية الانتخابات وعدم اعتراف المصريين بها.

وأكد حسين أن المصريين دائما يثبتون أنهم أكثر قوة وصلابة وقت الأزمات وها هو معدن المصريين يظهر جليا اليوم أمام لجان الانتخابات في السفارات المصرية والقنصليات المختلفة.

وأعلن أن غرفة العمليات المركزية بالحملة تتابع علي مدار الساعة نسب الحضور من خلال المندوبين الرسميين في كل لجنة انتخابية وأن هناك تعاون كامل لتذليل أي عقبات قد تواجه المصريين خلال التصويت

وأشاد حسين باستعداد السفارة المصرية بالكويت لاستقبال الناخبين والتسهيل عليهم في عمليه التصويت.

b2ec3bd8-ebfa-4019-ba88-e92e8ebb8ca5
c81af6e6-195f-4e4f-9a9a-0c146dc7757e
fb0d6eb3-f50c-4caf-bb23-d894a864c9ee438fd608-347b-4795-8299-3cee3d55d2d7

 

تحديث

أحمد موسى الطابور الانتخابي للمصريين بالكويت وصل إلى قطر

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية لكل الجاليات المصرية في الخارج على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.
وأشار “موسى”، خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الجمعة، إلى أن طابور الناخبين المصريين بالكويت وصل إلى قطر، مضيفًا: “شكرًا ليكم يا مصريين، بحييكم وبقبل رأس كل واحد فيكم”.
وأضاف أن المصريين بالخارج توجهوا إلى المقار الانتخابية للرد على أي الشائعات بأنه لن يكون هناك مشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

تحديث

في منتصف اليوم الوطنيه للانتخابات تكشف عن اكثر الدول تصويتا في لجان الخارج

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات فى تصريحات صحفية “، أن الكويت ودبى وجدة أكثر لجان الانتخابات، من حيث الإقبال فى انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.

وأكد لاشين، على انتظام عملية التصويت فى جميع السفارات والقنصليات التى فتحت أبوابها، مؤكدا أن التصويت بدأ فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، لافتا إلى وجود عدد من اللجان لم يبدأ فيها التصويت حتى الآن نظرا لفرق التوقيت.