التخطي إلى المحتوى
استعلم الآن عنن فاتورة الكهرباء في السعودية لشهر مارس 2018 والدفع من فواتيري
فاتورة الكهرباء في السعودية

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن كافة البيانات والمعلومات الخاصة بارتفاع قيمة منتجات الطاقة، والتي كشفت المملكة السعودية سابقا مشيرة إلى زيادة أسعار تلك المنتجات تدريجيا، وأشارت تلك التفاصيل إلى قيام المملكة بالتعديل الكامل للتعريفة الكهربائية؛ حيث تم تطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات بعد الزيادة بدءا من مطلع شهر يناير الماضي 2018.

وكشفت شركاء كهرباء السعودية مؤكدة أن أمر ارتفاع أسعار الكهرباء، يأتي في مصلحة السعودية، وأضافت الشركة عبر البيان الرسمي الذي صدر عنها، والذي أوضحت من خلاله أن ذلك القرار ضمن مجهودات المملكة لزيادة الكفاءة الاقتصادية، فضلا عن مشاركة القطاعات الغير نفطية في التنمية الاقتصادية، على أن تكون كمحرك تنموي اقتصادي مستمر، إضافة إلى دفع المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف في استخدام مصادر الطاقة والموارد الطبيعية.

وأكدت الهيئة أن قرار التعديل الجذري لتعريفة الكهرباء جاء أيضا ضمن سعى المملكة إلى زيادة كفاءة الدعم المقدم من قبل الحكومة السعودية، وذلك عبر توجيه الدعم للأشخاص المستحقين قط من برنامج حساب المواطن، الذي طرحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي يرأسها الوزير علي بن ناصر بن الفغيص.

وأضافت الهيئة مؤكدة أن التعريفة التي تم اعتمادها، قامت الهيئة بتصميمها من أجل تغطية التكاليف الخاصة بتقديم الخدمة والتأكد من وصول الكهرباء لجميع مناطق السعودية، فضلا عن دورها في رفع جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ورفع القيمة الإنتاجية، كما تسعى المملكة إلى تنوع مصادر الطاقة وفتح سبل المنافسة.

وقامت المملكة بتوفير خدمة جديدة، لتيسير الأمور على السعوديين وكافة المقيمين بها؛ حيث قامت بإدراج شركة الكهرباء السعودية على الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، وبالتالي يمكن للمستهلكين التعرف على قيمة الاستهلاك الشهري من الكهرباء وقيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، ويمكن زيارة الرابط الرسمي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية لجميع الفئات

فاتورة الكهرباء في السعودية
فاتورة الكهرباء في السعودية
فاتورة كهرباء السعودية
فاتورة كهرباء السعودية

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

أما عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، فهي كالتالي:

  • زيارة الرابط الإلكتروني الخاص بـ”الشركة السعودية للكهرباء“.
  • تسجيل الدخول أو القيام بتسجيل مستخدم جديد في حال عدم وجود حساب لك على الموقع، وذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر والضغط على تسجيل.
  • بعد تسجيل الدخول أو تسجيل مستخدم جديد، يقوم الموقع بإظهار كافة خدمات الشركة، عليك اختيار استعراض الفواتير منها.
  • سيقوم الموقع بعرض فاتورتك موضحا كافة المعلومات الخاص برقم حسابك وقيمة فاتورتك الشهرية وعرض قيمة استهلاكك الشهري بالكيلو وات.

للاستعلام عن فاتورة الكهرباء على الجوال

ويمكنك من خلال الهاتف الجوال إرسال فاتورة الكهرباء على جوالك برسالة نصية، أرسل رقم حسابك إلى الرقم التالي 500120

موعد محدد لتسديد قيمة الفاتورة

وقد حددت الهيئة يوم 28 من كل شهر سوف يتم تحصيل فاتورة الكهرباء.

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء في السعودية

 

أما عن كيفية التواصل مع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج للاستفسارات وتقديم الشكاوى، فقامت الهيئة بتوفير بعض طرق التواصل معها؛ حيث يمكنك الاستفسار وتقديم الشكاوى من خلال الرقم المجاني 8001259000 أو عبر البريد الإلكتروني info@ecra.gov.sa، أو من خلال الموقع الرسمي لـهيئة الكهرباء السعودية، وفي حالة وجود أي استفسارات راسلونا من خلال التعليقات.