التخطي إلى المحتوى
بعد اختراق بيانات المستخدمين.. مؤسس الواتساب احذفوا حساباتكم علي فيسبوك الآن

بعد اختراق بيانات المستخدمين.. مؤسس الواتساب احذفوا حساباتكم علي فيسبوك الآن

وسط كل هذا النقد الموجه ضد موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، بسبب سوء استخدام البيانات التي جمعتها شركة “كامبريدج أتلانتيكا”، أخبر براين أكتون، مؤسس مشارك في تطبيق “الواتساب”، متابعيه على موقع “تويتر”، بحذف حساباتهم على موقع “الفيسبوك”.

نشر أكتون، أمس الأربعاء، على حسابه الشخصي على موقع التغريدات “تويتر”، “لقد حان الوقت لمسح تطبيق الفيسبوك”، وتداول الكثير هاشتاج مسح الفيسبوك خلال اليوم الماضي، وجاء رد فعله بعد تمكن “كامبريدج أتلانتيكا” من الوصول إلى بيانات مستخدمي الفيسبوك، الأمر الذي دفع السلطات الأمريكية والبريطانية للتحقيق في الأمر والبحث عن إجابة، وفقًا لـ “gadgets 360”.

وأعلن المسئول عن موقع “الفيسبوك”، إنه سيواجه أسئلة هذا الأسبوع من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، حول البيانات التي حصلت عليها “كامبريدج أتلانتيكا”، وقال إنه ليس لديها أي مؤشر على إجراء تحقيق رسمي.

ويذكر أن، أعلنت لجنة التجارة الاتحادية، أن موقع الفيسبوك انتهك قواعد الخصوصية الخاصة به، وانخفضت أسهم “الفيسبوك” بأكثر من 15% الشهر الماضي لتعتبر هذه هي نسبة الخسائر الأكبر الذي يحققها.

وقد ترك أكتون الذي شارك في تأسيس الواتساب بالشراكة مع جان كوم، إدارة التطبيق العام الماضي، ومغادرة أكتون لـ”الواتساب” جاءت بعد ثلاث سنوات من اكتساب “ماسنجر” حوالي 16 مليار دولار.

التعليقات