التخطي إلى المحتوى
تصريح هاااام جدااا من السيسى عن  استخدام الأسلحة المحرمة في سوريا

تصريح هاااام جدااا من السيسى عن  استخدام الأسلحة المحرمة في سوريا

تصريح هاااام جدااا من الرئيس السيسى عن استخدام الأسلحة المحرمة في سوريا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تؤكد رفضها القاطع لاستخدام الأسلحة المحرمة على الأراضي السورية.

وأكد السيسي، أن الحل السياسي للأزمة السورية هو السبيل الوحيد القادر على تحقيق الطموحات المشروعة للشعب السوري واستعادة وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية والقضاء على خطر الإرهاب والمنظمات المتطرفة وتوفير الظروف المواتية لإعادة إعمارها وبنائها من جديد.

وشدد الرئيس على ضرورة التحرك السريع لحل الأزمة السورية ووقف نزيف الدماء.

وقال السيسي خلال كلمته بالقمة، إن السوريين والعرب شركاء أساسيون في الحفاظ على وحدة سوريا، إضافة إلى استمرار مصر في جهودها لحل الأزمة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها.

وأضاف السيسي، أن القمة العربية تنعقد وتتطلع معها أنظار شعوبنا لموقف قوي يستعيد وحدة الصف العربي للوقوف بحسم في مواجهة الأخطار التي طرأت على المنطقة خلال السنوات الماضية فأضعفت الجسد العربي حتى بات يعاني تمزقات عدة، وأصبح لزاما علينا أن نتصدى للتحديات التي نواجهها برؤية واضحة وإصرار كامل على تعزيز أمننا القومي.

وأوضح الرئيس السيسي: “نحارب الإرهاب ونتصدى له بكل الحسم والقوة في الوقت الذي نبذل فيه أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة واستعادة الأمن والاستقرار فيها من خلال تمكين وتعزيز مؤسسات الدولة الوطنية لتقوم بمهامها المنوطة بها”.

واستعرض الرئيس السيسي جهود الدولة في مكافحة الإرهاب والعملية الشاملة بسيناء.

ووجه الرئيس السيسي، في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها العادية التاسعة والعشرين التي تعقد في الظهران بالمملكة العربية السعودية، خالص الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المعهودين وعلى ما لمسناه من جهد وحرص بالغين لتوفير كافة السبل لنجاح هذه القمة المهمة تحقيقا لما فيه صالح أمتنا العربية.

وأكد الرئيس للملك سلمان، دعم مصر ومساندتها الكاملة خلال فترة رئاسته للقمة العربية، مشيرا إلى حكمة الملك في تدعيم أواصر العلاقات بين مختلف الدول العربية.

وتوجه الرئيس بالشكر للملك عبد الله عاهل الأردن على جهوده وجهود دولته الشقيقة خلال رئاستها للدورة السابقة من القمة العربية.

ويترأس وفد مصر في أعمال القمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تحظى القمة العربية التاسعة والعشرون بمشاركة واسعة من قبل القادة العرب، كما يشارك فيها عدد كبير من مسئولي المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية.

وشهد أعمال القمة الجلسة الافتتاحية لتسليم رئاسة القمة من الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتم خلال الافتتاح إلقاء كلمات من الرئيس السابق للقمة والحالي وكذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.