التخطي إلى المحتوى

“برونيدرا” الإلكترونية الروسية : ​السعودية تقتل حلم قطر في استضافة كأس العالم 2022

 

​السعودية تقتل حلم قطر في استضافة كأس العالم 2022

ذكرت مجلة “برونيدرا” الإلكترونية الروسية، اليوم الجمعة، أن المشروع الذي أعلنت عنه دولة المملكة العربية السعودية في يوم 7 أبريل الماضي حول حفر قناة “سلوى” على الحدود مع قطر يمكن أن يتسبب في منع قطر من استضافة فعاليات كأس العالم 2022.

وقالت المجلة إنه من المخطط أن يتم حفر قناة على الحدود السعودية القطرية، حيث ستحول تلك القناة قطر فعليًا إلى جزيرة وبالتالي لن تكون قادرة على استضافة مونديال 2022.

وأشارت المجلة إلى أن الرياض أعلنت أن المشروع يهدف إلى تطوير قطاع السياحة شرق البلاد، إلا أن الكثير من المراقبين يرون المشروع كوسيلة للضغط على قطر بسبب خلافاتها مع السعودية ومصر والإمارات والبحرين.

ولم يذكر تقرير المجلة تحديدًا ما الصعوبات التي ستواجه قطر خلال استضافتها لكأس العالم 2022 إذا تم مشروع قناة “سلوى” وتحولت الإمارة الصغيرة إلى جزيرة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر خاصة قولها إن فترة تقديم العروض لحفر “قناة سلوى” السعودية، ستنتهي 25 يونيو الحالي، بعد أن تمت دعوة خمس شركات عالمية متخصصة في حفر القنوات الدولية لهذه المهمة وتقديم عطاءاتها، وذلك في أعقاب أقل من شهرين من إعلان تحالف استثماري من القطاع الخاص عن مشروع شق القناة على طول الحدود البرية الشرقية للمملكة مع قطر، والذي سيحول قطر إلى جزيرة صغيرة معزولة عن محيطها الخليجي.

التعليقات