التخطي إلى المحتوى

مباراة صربيا وسويسرا اليوم الخميس 21-6-2018 #كاس_العالم_روسيا2018 #صربيا #سويسرا موعد مباراة صربيا وسويسرا في كأس العالم

مواجهة أوروبية خالصة بين صربيا وسويسرا

 
  • صربيا تلتقي سويسرا بمواجهة أوروبية خالصة في المجموعة الخامسة
  • ستتأهل صربيا إلى الدور الثاني في حال تحقيقها الفوز
  • آخر الأخبار: المدونة المباشرة لمباراة #صربيا_سويسرا

يلتقي فريقان يلعبان كرة قدم جميلة ويملكان ثقة عالية في قدراتهما في كالينينجراد يوم 21 يونيو/حزيران في مواجهة أوروبية خالصة. بعد فوزها على كوستاريكا (0-1) في مباراتها الإفتتاحية، تواجه صربيا الآن سويسرا التي حققت نتيجة جيدة ضد البرازيل، المرشحة الأكبر في المجموعة الخامسة.

في حال الفوز على سويسرا، ستتأهل كتيبة النسور البيضاء إلى مراحل خروج المغلوب، علماً أن صربيا لم تصل أبداً إلى هذه المراحل كدولة مستقلة. وبالتالي فإن السعي وراء تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، بالإضافة إلى أنها لم تتجرّع مرارة الهزيمة سوى مرتين فقط في 13 مباراة ضد هذا الفريق الأوروبي، سيزيد من تحفيز اللاعبين.

في المقابل، اتضح جلياً أن سويسرا لا تهاب أي خصم. صحيح أن الفوز لن يضمن لها بالضرورة تذكرة العبور للدور الثاني، ولكن حصد النقاط الثلاث سيقرّبها كثيراً من التأهل إلى الدور ثمن النهائي. وعلاوة على ذلك، في كل مرة استهل السويسريون مشوارهم في كأس العالم FIFA بنتيجة التعادل، ينجحون في تحقيق التأهل إلى مراحل خروج المغلوب (1938 و1994 و2006).

 

يفتح ملعب كالينينجراد أبوابة لإستضافة مباراة هامة وقوية ضمن المجموعة الخامسة بين منتخب صربيا ومنتخب سويسرا في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستقام يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 8 شوال 1439 هجرياً.

يدخل زملاء القائد ألكساندر كولاروف المباراة وهم في حاجه إلى الثلاث نقاط التي تؤهلهم مباشرة إلى الدور الثاني إذا ما لم يحقق منتخب كوستاريكا نتيجة إيجابية أمام المنتخب البرازيلي، بعد أن حصل على الثلاث نقاط الأولى من المنتخب الكوستاريكي بانتصاره بهدف دون رد، والذي أظهر أن المنتخب الصيربي منتخب متوازن ومؤهل لأن يتأهل إلى الدور الثاني.

على الجانب الآخر يدخل منتخب سويسرا الذي حقق مفاجأة غير متوقعة بخطف نقطة غالية من من راقصي السامبا بعد التعادل الإيجابي مع منتخب البرازيل بهدف لكلاً منهما، وبالطبع المنتخب السويسري في أشد الإحتياج إلى الثلاث نقاط التي تضعة على صدارة المجموعة وتقرب حلمة في الصعود لدور الـ16.


 


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

صربيا – سويسرا ملعب كالينينجراد الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً،
8 شوال 1439 هجرياً،
20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية
لم يتحدد بعد beIN SPORTS MAX HD 2

أرقام المباراة


Serbia v Switzerland ps

  • هذا أول لقاء بين منتخب صربيا كدولة مستقلة ومنتخب سويسرا، ألتقيا 13 مرة من قبل كمنتخب يوغسلافيا واستطاع الانتصار في 6 مباريات وهُزم في اثنين، بينما تعادلاً في 5 مباريات.
  •   لقاء واحد فقط من لقاءات اليوغسلافي والمنتخب السويسري الـ13 جرى في كأس العالم، وفاز فيها منتخب يوغسلافيا بنتيجة (3-0) في مرحلة مجموعات نسخة 1950.
  • خسر منتخب سويسرا مرة واحدة فقط في آخر 4 مباريات لعبها أمام منتخبات أوروبية في كأس العالم، والتي كانت أمام منتخب في 2014 واستطاع فيها الديوك الانتصار بنتيجة (5-2).
  •  فاز منتخب صربيا في مباراته الافتتاحية أمام كوستاريكا، وكان قد تأهل إلى دور الـ16 في 3 نُسخ من الأربعة التي فاز فيها في أول مباراة له في المونديال.
  • خسر منتخب سويسرا مباراة واحدة فقط من آخر 23 مباراة، بينما انتصر في 16 لقاء وتعادل في 6.
  • كسر برانيسلاف إيفانوفيتش رقم ديجان ستانكوفيتش لعدد المشاركات مع منتخب صربيا بعد أن شارك في 104 مباراة بعد مشاركته في الجولة الافتتاحية.
  • ساهم لاعب سويسرا ستيفن زوبر في إحراز 6 أهداف في آخر 6 مباريات لعبها كأساسي مع منتخبه، سجل 4 أهداف وصنع 2، علماً بأنه من سجل هدف التعادل أمام البرازيل.
  • سجل ألكساندر ميتروفيتش 14 هدفاً في آخر 17 مباراة لعبها كأساسي مع منتخب صربيا لكنه نفذ 4 من تسديدات صربيا العشر أمام كوستاريكا ولم يسجل.
  •  قد يصبح ستيفان ليخشتاينر اللاعب صاحب أكبر عدد من المشاركات مع منتخب سويسرا في كأس العالم إذا شارك في هذه المباراة، علماً بأنه قد تعادل مع شارل أنتينين بعد خوضه المباراة الافتتاحية، بعد أن أصبح في رصيدة 8 مشاركات.
  • أمام البرازيل، بات فالون بهرامي أول لاعب سويسري يشارك في 4 مونديالات مختلفة (2006، 2010، 2014، 2018).

 

ألان شفينشجروبر مع منتخب سويسرا [للمتابعة عبر Twitter | Facebook]
يعرف المنتخب السويسري جيداً نقاط قوة صربيا، خاصة على مستوى اللياقة البدنية. ومع ذلك، يحذوه الطموح ويسعى لفرض إيقاع لعبه على الخصم منذ ركلة البداية. سيكون جميع اللاعبين رهن إشارة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش. وبعد تلقيه العلاج في القليلة الماضية، سيكون فالون بيهرامي حاضراً في التشكيلة الأساسية.

سونيا نيكسيفيتش مع منتخب صربيا [للمتابعة عبر Twitter | Facebook]
تتجه صربيا نحو هذه المباراة الثانية الحاسمة بنيّة كتابة صفحة جديدة في تاريخها من خلال الوصول إلى الدور الثاني في كأس العالم FIFA للمرة الأولى في تاريخها كدولة مستقلة. صحيح أن النقاط الثلاث التي حصدها الصرب على حساب كوستاريكا أعطت ثقة كبيرة للاعبين، ولكن هذه المباراة ضد لوس تيكوس باتت في طي النسيان…والآن هم يركّزون على مواجهة واحدة: المباراة ضد المنتخب السويسري الصلب والمنظم.

هل تعلم؟

كانت سويسرا خصماً عنيداً لمدرب صربيا، ملادن كرستاييتش. سجّل المدافع الدولي السابق في صفوف يوغوسلافيا (59 مباراة) هدفه الأول مع منتخب بلاده في مرمى كتيبة لا ناتي يوم 1 سبتمبر/أيلول 2001 في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم كوريا/اليابان 2002 FIFA، عندما فازوا بنتيجة 2-1.

التشكيلتان المُحتملتان

صربيا: فلاديمير ستويكوفيتش؛ برانيسلاف إيفانوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش، دوسكو توسيتش، أليكساندر كولاروف؛ نيمانيا ماتيتش، لوكا ميليفويفيتش، سيرج ميلينكوفيتش-سافيتش، دوسان تاديتش، فيليب كوستيتش؛ أليكساندر ميتروفيتش

سويسرا: يان سومر؛ ستيفان ليشتشتاينر، فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز، فالون بيهرامي، جرانيت شاكا؛ شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير؛ هيريس سيفيروفيتش

التعليقات