التخطي إلى المحتوى

تفاصيل صرف الزيادة الجديدة في رواتب الموظفين أول يوليو والزيادة تتراوح بين 3200 و 1600 جنيه في بعض القطاعات

تفاصيل صرف الزيادة الجديدة في رواتب الموظفين أول يوليو

تستعد إدارات الحسابات بمختلف الوزارات لصرف رواتب شهر يوليو، بعد إضافة قيمة العلاوات الدورية والاجتماعية وحافز الإثابة، على خلفية قرار مجلس الوزراء باعتماد زيادة جديدة فى أجور العاملين بالدولة سواء الخاضعون لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين للقانون.

كان الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، قد أصدر قرارًا بزيادة رواتب موظفى الوزارة من خلال صرف علاوة دورية قدرها ٧٪ من الأجر الأساسى، وصرف علاوة اجتماعية للعاملين بواقع ١٦٠ جنيهًا للدرجات «الرابعة والخامسة والسادسة»، و١٥٠ جنيهًا للدرجات «الأولى والثانية والثالثة»، و١٤٠ جنيهًا للدرجات من مدير عام إلى رئيس قطاع.

وأكد القطاع المالى والاقتصادى بـ«الإنتاج الحربى»، أنه ستتم إضافة جميع العلاوات السابقة إلى الأجر الأساسى المنصرف، ويُصرف عنها حافز بنسبة ٢٠٠٪، فى الأول من يوليو.

وبدأت وزارة التخطيط إجراءاتها فى صرف الزيادة الجديدة فى الأجر المكمل لموظفيها بقيمة تتراوح بين ٣٢٠٠ جنيه كحد أقصى للعاملين بالدرجة الممتازة، و٧٠٠ جنيه كحد أدنى للدرجة السادسة، بشرط أن يتم ربط صرف هذه الزيادة للموظفين برفع كفاءة الأداء وسرعة إنجاز الأعمال.

أما بالنسبة لموظفى وزارة القوى العاملة، فتتراوح الزيادة بالنسبة لهم بين ٣٥٠٠ جنيه للدرجة الممتازة، وحتى ٧٠٠ جنيه للدرجة السادسة «أ، ب»، فيما تتراوح الزيادة الجديدة فى رواتب موظفى وزارة الاستثمار بين ١٦٥٠ جنيهًا للدرجة الممتازة، و٥٤٠ جنيهًا للدرجة السادسة، وفقًا لما حدده قرار مجلس الوزراء المنشور فى الجريدة الرسمية.

التعليقات