التخطي إلى المحتوى
البنك الدولي : متوسط دخل الفرد في مصر يصل إلى 4 آلاف دولار سنويًا
سعر الدولار في البنوك..اليوم ا

البنك الدولي : متوسط دخل الفرد في مصر يصل إلى 4 آلاف دولار سنويًا

 

البنك الدولي متوسط دخل الفرد في مصر يصل إلى 4 آلاف دولار سنويًا

 

أعلن البنك الدولى عن تصنيفه الجديد لدول العالم فى السنة المالية 2019، بحسب نصيب الفرد من إجمالى الدخل القومى سنويًا بالدولار. وقسم البنك دول العالم إلى 4 شرائح، تتضمن بلدانا مرتفعة الدخل، وأخرى متوسطة الدخل، وثالثة متوسطة أدنى، بالإضافة إلى بلدان منخفضة الدخل.

وجاءت مصر ضمن الشريحة الثالثة للدول متوسطة الدخل، مع السودان وتونس والمغرب والهند ضمن فئة الدول التى يتراوح متوسط دخل مواطنيها بين 996 و3895 دولارا سنويًا متفوقة على اليمن وسوريا، وأقل من لبنان وليبيا والأردن وجنوب إفريقيا. ويعرف البنك الدولى الدول ذات الدخل المنخفض، بأنها الدول التى يبلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي نحو 995 دولارا أو أقل، أما البلدان ذات الدخل المتوسط، فهى البلدان ذات الدخل القومى الإجمالى للفرد الواحد ما بين 996 و3895 دولارا.

وفي قمة التصنيف تأتى الدول ذات الدخل المرتفع للمواطن، حيث يبلغ نصيب الفرد فيها من الدخل القومى الإجمالي 12.056 دولارا أو أكثر. فيما احتلت دول أوروبا قائمة الدول الأعلى دخلًا، بجانب الإمارات وأمريكا وبريطانيا وأستراليا والكويت وكندا، حيث يبلغ متوسط دخول مواطنيها أكثر من 12 ألف دولار سنويا.

التعليقات