التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل : أكبر عملية تزوير لصالح لجان الأكابر بالشهادة الثانوية الصناعية !!!!!!

بالتفاصيل : أكبر عملية تزوير لصالح لجان الأكابر بالشهادة الثانوية الصناعية !!!!!!

كواليس أكبر عملية تزوير لصالح لجان الأكابر بالشهادة الثانوية الصناعية
  

مازالت لعنة لجان أولاد الأكابر، تسيطر على الامتحانات، فبعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإحكام السيطرة عليها في الثانوية العامة، إلا أنها طالت الثانوية الفنية، بأحد اللجان الشهيرة بسوهاج، والمعروفة بلجان الشغب أو “أولاد الأكابر”.

الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أحال واقعة التلاعب بكشوف الطلاب وتسجيلهم لأداء الامتحان بالشهادة الثانوية الصناعية، دون اجتيازهم النجاج في الصفين الأول والثاني الثانوي بمدرسة أولاد يحيي الحاجر الثانوية الصناعية بنين بإدارة دار السلام التعليمية، مقابل مبالغ مالية بإجمالي 259 طالبًا وطالبة للنيابة العامة للتحقيق.

كما قرر إيقاف مدير المدرسة، ووكيلا شئون العاملين، وشئون الطلبة عن العمل.

وفي هذا السياق انفردت  “الفجر” بكواليس التقرير الذي يوجد في الإدارة التعليمية بشأن هذا الأمر.   ووفقًا لما كشفته مصادر لـ”الفجر” فإن هذا التقرير تم إخفاؤه وكان يتم التكتم عليه من قيادات الإدارة والمديرية التعليمية منذ 2 يوينه.

وأوضح التقرير أنه بفحص سجلات قيد 31 مصروفًا، الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي لعام 2017\2018 تبين عدم استكمال بعض البيانات وغير مرقم ومختوم ولا يوجد مراجعة من قبل التوجيه المالي والإداري، وبفحص ملفات طلاب الصف الثالث الدبلوم الفني الصناعي وعددهم من واقع كشف مناداة الحاسب الآلي الصادرة من لجنة النظام والمراقبة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ3 سنوات قطاع القاهرة (ب) دور أول لعام 2018 وعددهم 933 طالبًا من أقسام (أعمال الخرسانة المسلحة منتظم وعمال، أعمال تجارة العمارة منتظم وعمال، الزخرفة والتنسيق والإعلان منتظم وعمال) تبين وجود فقد عدد 364 ملفا منتظما و10 عمال حيث يوجد أسماء مكرر بالخطأ في الإفادة بأسماء الـ 364.

وتابع التقرير أنه بمراجعة ملفات الطلاب وجد أن بعض الملفات لا يوجد لها استكمال طلب اللحاق ولا يوجد طوابع او دمغات، وتبين أثناء فحص ملفات طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعى وجود “مزيل” على الاسم بالكامل لشهادة نجاح الصف الثالث الاعدادي للطالب ( على. ص. أ).
وأثبت التقرير، أنه لا يوجد كشف لطلاب المهني بالمدرسة مما يؤدي إلى عدم معرفة عدد المتقدمين لامتحانات طلاب المهني لهذا العام ومطابقتها بفيد 31 مصروفات، وأكد التقرير أن بفحص ملفات طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي عمال تبين أنه لا يوجد صورة من بيان النجاح للسنوات السابقة وبفحص نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي صناعي للعام 2016\2017 بالمدرسة تبين أن النتيجة غير معتمدة من إدارة المدرسة والإدارة التعليمية ولا يوجد عليها أختام من الأساس.
وأشار إلى أن بفحص سجلات 5 سلوم وغياب فصول (3\1، 3\3،3\2، 3\4، 3\5، 3\6) لشهر مارس تبين عدم وجود رصد للغياب اليومي.

وعن الكارثة الأساسية لفت التقرير، إلى أنه بفحص قسم العمال لعام 2016\2017 تبين أن الطالبان ( أ.ع) و(ع.ح) راسبون وباق للإعادة في الصف الثاني 2016\2017 وتم تسجيل اسمائهم في الصف الثالث في كشوف المتقدمين للدبلوم الفني 2017\2018، وأدي الطلاب الإمتحان على الرغم من أنهم باقون للإعادة.
وبفحص ملف الطالب (أ.س) تبين عدم وجود شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية).
مصادر ذكرت لـ”الفجر” أن هذا التقرير، قد قدمته إدارة المتابعة بإدارة دار السلام التعليمية لكل محمد الصغير مدير إدارة دار السلام التعليمية والدكتور عمرو شلتوت القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وقد تم تقديمه قبل إجراء إمتحانات العملي للدبلومات، ورغم ذلك خاض الطلاب إمتحانات النظرى وتم إخفاء التقرير.
وبحسب مصادر أكدت أن شلتوت كان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بسوهاج وكان المسئول عن ملفات تحويل الطلاب.

التعليقات