التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل ،، هل يستجيب رئيس الوزراء !! … منحة شهر قبل عيد الأضحى .. للمعاشات

بالتفاصيل ،، هل يستجيب رئيس الوزراء !! … منحة شهر قبل عيد الأضحى .. للمعاشات

فى رسالة لرئيس الوزراء ...منحة شهر قبل عيد الأضحى .. للمعاشات

الجمهوريه
بعث الأتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برسالة إلى رئيس الوزراء ،يطالب فيها أن يصدر توجيهاته إلى الوزارات المعنية بصرف منحة شهر لأصحاب المعاشات.


أشارت الرسالة أن هذأ الطلب مشروع فهذه المنحة المطلوب صرفها جزءا من نتائج استثمار مئات المليارات من أموالهم عن العام المالى2017/2018 وهى من خارج ميزانية الدولة ولن تمثل تأثيرا سلبيا يذكر عليها.
فيما أكد منير سليمان نائب رئيس اتحاد المعاشات انه تم مراسلة وزيرة التضامن الإجتماعى وبوصفها رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى برسالة تحمل نفس المطالب وهى صرف منحة شهر لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك وسلمت بمكتبها بتاريخ31/7/2018م.
أشار الى ان ،أجازة العيد ستبدأ يوم الأثنين 20 من أغسطس،وستمتد إلى السبت 25 ،ولن يتمكن الملايين من صرف معاشاتهم قبل الثانى من سبتمبر،وملايين منهم لن يتمكنوا من صرفها قبل الخامس،ويبقى من يقارب المليونيين وفق بيانات وأرقام وزارة التضامن لن يستطيعوا الصرف قبل 10 سبتمبر. -وقد أوضحنا فى رسالتنا إلى رئيس الوزراء أن صرف مبالغ تحت بند منحة أو مكافأة أو حتى عيدية لم يعد أمرا استثنائيا،وإنما أصبح من السمات التى أجمعت على تنفيذها الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام بما فيها الشركات التى لم تحقق ارباحا بل والعديد من شركات القطاع الخاص.ولعل أصحاب المعاشات هم الأولى بالرعاية وصرف المنحة.

 

التعليقات