التخطي إلى المحتوى

شاهد : مصابو حادث قطار شبين الكوم بعدما أنقذتهم العناية الإلهية من كارثة محققة

​مصابو حادث قطار شبين الكوم العناية الإلهية أنقذتنا من كارثة (صور)

أكد مصابو حادث قطار شبين الكوم في محافظة المنوفية، أن العناية الإلهية أنقذتهم من كارثة كبرى بالموت المحقق.

وقال أحد المصابين لـ”فيتو” إن سائق القطار كان من المفترض أن ينتظر القطار المقابل في محطة شبين الكوم الجديدة، لكنه انطلق دون أن يفتح له عامل التحويلة وأطلقوا صافرات الإنذار للفت انتباهه إلا أنه لم ينتبه ونتج عن ذلك اصطدامه بإحدى الصدادات الموجودة بالمحطة.

وأكد المصابين أنه في حالة فتح الطريق أمامه عن طريق عامل التحويلة لاصطدم بالقطار المقابل، لافتين إلى أن حالتهم الصحية جيدة.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أعلن عن إصابة 12 شخصا في حادث خروج قطار عن القضبان في محطة شبين الكوم الجديدة بالمنوفية.

ودفعت وزارة الصحة بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات. christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com

ومن جانبه قرر المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، تشكيل لجنة فنية؛ للوقوف على أسباب سقوط عجلة البوجي الأمامي لجرار سفري قطار ٥٤٠ ركاب طنطا منوف القاهرة، بحوش محطة شبين الكوم الجديدة، على سكة المخزن في أثناء مرور قطار ٥٣٥ الوارد من محطة القاهرة لطنطا على سكة الطوالي بالمحطة.

اللجنة برئاسة المهندس محمد عامر، نائب رئيس الهيئة لقطاع السلامة والجودة، وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للتشغيل والصيانة، ومدير عام معايير التشغيل والطوارئ وصيانة السكة وتخطيط الصيانة.
وأكد أن حركة مسير القطارات، لم تتأثر لكونه داخل حوش التخزين وتسير بصورة، وأن جميع خطوط الهيئة تعمل بصورة طبيعية.

التعليقات