التخطي إلى المحتوى
فويس أوف أمريكا تفجر مفاجاة .. تميم وضع أردوغان فى ورطة لهذا السبب

فويس أوف أمريكا تفجر مفاجاة .. تميم وضع أردوغان فى ورطة لهذا السبب

فويس أوف أمريكا تفجر مفاجاة .. تميم وضع أردوغان فى ورطة لهذا السبب

“فويس أوف أمريكا” تفجر مفاجاة “تميم” وضع “أردوغان” فى ورطة لهذا السبب

أكدت شبكة “فويس أوف أمريكا”، أن تلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لطائرة فاخرة من قطر كهدية، أثار غضب الرأي العام والشارع التركي.

وتابعت أن الطائرة أثارت موجة من الانتقادات الحادة للرئيس التركي، حيث تلقى طائرة من طراز “بوينج 747- 8 آي”، والتي تعد من أفخم وأغلى الطائرات في العالم، إلا أنه حاول تبرير الأمر، بأنها مجرد هدية من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني.

وأشارت إلى أن “أردوغان” كان ينوي شراء الطائرة بالفعل، ولكنه قال إن “تميم” أصر على تقديمها كهدية له، مشيرًا إلى أن هذه الطائرة تخص الشعب التركي بالكامل، وأنها سيستخدمها فقط في رحلاته ولن تقتصر عليه.

وأوضحت أن الطائرة مزودة بغرفة اجتماعات وصالات ومستشفى وظيفي وغرف نوم ومقاعد وثيرة وهي مخصصة لحمل 76 راكبًا فقط، وليس 400 راكب كما هو المعتاد، وهو الأمر الذي شكك في مصداقية تصريحات “أردوغان”، حيث يبلغ سعر الطائرة 400 مليون دولار.

وتابعت الشبكة أن “تميم” وضع “أردوغان” في مأزق كبير في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث طلب أحد الأعضاء المعارضين إجراء تحقيق رسمي في الأمر، حيث يواجه “أردوغان” عدة تهم تتعلق بالإنفاق ببذخ على القطر الرئاسي والسيارات الفاخرة في ظل الأزمة الاقتصادية المريرية التي تمر بها.

وأشارت إلى أن الدوحة سعت لتوثيق علاقاتها مع أنقرة، في ظل تدهور العلاقات مع العرب، وقطع الرباعي مصر والبحرين والإمارات والمملكة العربية السعودية لعلاقاتها معها.

التعليقات